Powered By Blogger

الخميس، 21 أكتوبر 2010

صدقينى ( عبد الله الرويشد )


اغنيه الذكريات هذه المره تحمل فى طياتها ذكرى جميله لدى حيث انها كانت اول  تعارف بينى وبين الموسيقى الخليجيه او الاغانى الخليجيه فى العموم  .
 اعترف انى قبلها لم اكن  استمع الى أي اغنيه خليجيه او حتى لم اكن اعرف من هم مطربى الخليج تحديدا لما لجهل منى اولندره الوسائل المتاحه فى تلك الفتره للتعرف على موسيقى اخرى غير المصريه واللبنانيه فالاتجاه شرقا كان خارج حدود اختياراتى فى تلك الفتره .
كنت  لدى احد الاصدقاء يهوى العزف على اله العود  واثناء  تصفحى لمكتبته الموسيقيه لفت نظرى  البوم للمطرب الكويتى  (عبد الله الرويشد ) واغرانى اختلاف الالبوم   حيث انه كان الالبوم الخليجى الوحيد من بين حوالى 50  البوم مصرى او لبنانى بأن اتصفح  غلافه وعندما رأيت الغلاف باغتتنى مفاجاه  جميله بأن من قام بتوزيع الالبوم موسيقين مصريين و كتب على الغلاف ان الاغانى من توزيع (   اشرف محروس -  امير عبد المجيد – عماد عاشور  )  تقريبا على ما اتذكر .
سألت صديقى الذى حفزنى لان استمع الى الاغنيه المعنون بها اسم الالبوم ( صدقينى ) وقال لى انه يهديها الى
بالطبع بادرت بالاستماع اليها اولا وعندما بدأت قلت له  انها توزيع ( اشرف محروس ).
حقيقه فاجانى  اشرف محروس بتلك الاغنيه العبقريه التى  اعتبرها افضل تعارف بينى وبين الاغانى الخليجيه  على الاطلاق حيث ان اشرف محروس استطاع ان يأخذ الاغنيه الخليجيه بعيدا عن ارتامهم وموسيقاهم المحليه وخرج بها الى افاق اخرى ونوع من نمط الموسيقى الخليجيه حيث انه لم يذهب اليهم لكى يبع لهم موسيقاهم مره اخرى ولكن طور من الموسيقى وعمل مزيج اكثر من رائع ويحسب له ذلك هو وبعض الاعمال للعبقرى الاخر / وليد فايد .

حقيقه الاغنيه ابهرتنى ككل ويمكن كان تعارفى على صوت عبد الله الرويشد  القوى جدا جدا  فهو لايمتلك صوتا دافئا حنونا لكنه يملك قوه جباره فى غنائه ويغنى بشكل سليم مئه بالمئه ويعرف كيف يطربك حتى وان كانت القوه هى عنوان صوته   .
الاغنيه صعب جدا ان تحدد  اجمل مافيها حيث تأسرك  الكلمات المليئه بالشجن والعاطفه منذ بدايتها
( لو تغيبى لو رحل وجهك حبيبى – فى غيابى  عنك  اشوفك --  فىعذابى منك اشوفك )
وحتى النهايه العبقريه فى شطر   
( لاجل تتغير فصول  -- يمطر الغيم فى عيونى – تزهر جبال وسهول – تضحكى بيا وبدونى )
وقرار صوت عبد الله الرويشد المتصاعد  مع كمنجات  اشرف محروس الرهيبه جداا فى شطر
  ( مانقص ها الليل بعدك الا  قمره --  مافقدت من النهار الا شعاع الشمس  بكره )
الاغنيه من بدايه اول حرف فيها وانا   عرفت انها من بصمه اشرف محروس التى لا تخطأها اذانى  ابدا فانا متيم بتوزيعات اشرف محروس بشكل يجعله افضل موزع مصرى من وجهه نظرى الشخصيه  خصوصا وانى كما قلت سابقا لم يقم بنحت الاغنيه   او سلقها بأى رتم   خليجى  بحت  عملا بمبدأ الاستسهال لكنها بلاشك ولا جدال واحده من اقوى ماوزع اشرف محروس   على مداره مشواره الفنى  ومن غناء ايقونه الغناء الكويتى ( عبد الله  الرويشد ) فى الماضى والحاضر واحد اقوى الاصوات العربيه قاطبه .
اترككم مع الاغنيه التى  كانت بمثابه  انفتاح  بالنسبه لى على موسيقى جديده  وكلمات جديده اصبح لها ركن اساسى فى مكتبتى الموسيقيه .

كلمات / الامير بندر بن عبد المحسن
الحان / خالد الشيخ
توزيع موسيقى / اشرف محروس
البوم ( صدقينى انتاج روتانا 1999 )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق